التخطي إلى المحتوى
أسعار الدواجن البيضاء في الأسواق المصرية اليوم
أسعار الدواجن البيضاء

تحدد أسعار الدواجن البيضاء في الأسواق للطلب، والعرض ما جعلها في حالة ما بين الارتفاع، والانخفاض مستمر حيث أن الغرف التجارية تقوم بتفعيل الدواجن في البورصة حتى يستفيد المستهلك من شراء الدواجن فهناك ثلاث أنواع من الدجاج تنتج البيض فالدجاج الأبيض ينتج البيض الأبيض، والدجاج البني ينتج البيض لونه بني.

تعد الدواجن من أهم المصادر التي تعطي البروتين لجسم الإنسان، والتي يعتمد عليها المستهلك مما يرفع ذلك من أسعار الدواجن في الأسواق فهي البديل الأول للحوم الحمراء، والتي واصلت ارتفاعها ليصل سعر الكيلو إلى 150 جنيها إذاً الدواجن هي الحل الوحيد للإقبال عليه لأسعاره المتوسطة.

وضحت الدراسات على أن لحوم الدواجن تحتوي على بعض الأملاح المعدنية منها الفسفور، وهو يعد مهماً في عملية أيض الدهنيات، والنشويات بالإضافة إلى فيتامين د ويلعب الفسفور دوراً مهماً في عملية تقوية، وبناء العظام والأسنان لتصبح قوية قادرة على مهام وظائفها.

لذا ينصح بتناول لحوم الدجاج بكميات مناسبة لكي يستفيد بها جسم الإنسان بالشكل الأمثل، وحتى لا يصاب الإنسان بنقص العناصر المهمة للجسم أيضا تحتوي لحوم الدواجن على العديد من الفيتامينات وهي مركبات مهمة لتبادل المواد في الجسم، وكذلك لإنتاج الدهون، والزلاليات التي تعمل على إنتاج الطاقة للإنسان.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *