التخطي إلى المحتوى
تفاصيل إصابة تلميذ بالسادس الابتدائي بمرض مفاجئ أدى إلى وفاته
وزارة التربية والتعليم

صرح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم (احمد خيري) ببيان صدر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تفاصيل المرض الذي أصيب به تلميذ بالصف السادس الابتدائي والذي أدى إلى وفاة التلميذ، كما تم تعيين فريق من الأطباء بأعلي مستوى لفحص جميع التلاميذ والمدرسين  الموجودين في المدرسة المصاب بها التلميذ.

كما تم حصر التلاميذ المشاركين للتلميذ المصاب في الأنشطة وكذلك المدرسين الذين قاموا بالتدريس للطالب المتوفي، كذلك حصر تلاميذ الفصل الذي كان يتواجد فيه الطالب فوجد أن عددهم 32مدرسا وطالبا، وتم اتخاذ جميع الفحوصات والإجراءات اللازمة لوقاية المخالطين للطالب المتوفي من المرض.

ومن التحريات تبين أن التلميذ المتوفي من محافظة المنيا (ساملوط) وانه طالب في مدرسة العهد الجديد الخاصة بالصف السادس الابتدائي، وجاء تقرير المستشفي الجامعي بالمنيا أن الطالب توفي نتيجة إصابته بالتهاب سحائي صديدي.

فقد تم عمل جميع الفحوصات الطبية والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، فتبين وجود خلايا صديد تعرف باسم التهاب سحائي صديدي أدى إلى وفاة التلميذ، وتم إرسال فريق  وقائي من الأطباء إلى المدرسة بسمالوط لإعطاء العلاج الوقائي لكل التلاميذ كما تم شرح معنى هذا المرض وأسباب الإصابة به وكيفية علاجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *