التخطي إلى المحتوى
الرئيس السيسي يؤكد على أنه لا تفريط في مياه النيل
الرئيس عبد الفتاح السيسي

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي القمة المصرية الأثيوبية والتي كانت في قصر الاتحادية، حيث التقى الرئيس السيسي برئيس الوزراء الأثيوبي، هيلا ميريام ديسالين، وأكد له أنه لا نية في تفريط مصر في حقوقها التاريخية في مياه النيل.

كما أكد السيسي لديسالين أن الحكومة المصرية تقدر حق دولة أثيوبيا في التنمية والتطور من خلال بناءها لسد النهضة، ولكنه شدد في الوقت نفسه على أن مياه النيل تعتبر لمصر هي الحياة نفسها.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية اللقاء والتفاهم بين البلدين مما يؤدي إلى تطور البلدين والحفاظ على العلاقات التاريخية بين الدولتين.

كما قام كلاً من رئيس الوزراء الأثيوبي والرئيس السيسي بتوقيع 3 مذكرات تفاهم بين البلدين وشملت مذكرات التفاهم كلاً من المجال التجاري والصناعي وكذلك على المستوى الدبلوماسي بين البلدين.

وحضر اللقاء من الجانب المصري كلاً من وزير الخارجية المصري، سامح شكري، وكذلك وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والقائم بأعمال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وكذلك كلاً من وزير الدفاع ووزير الاتصالات ووزير الاستثمار ووزير الكهرباء ووزير الصحة، بينما تكون الوفد الأثيوبي من رئيس الوزراء وعدد كبير من وزراء الحكومة الاثيوبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *