التخطي إلى المحتوى
حقيقة انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا اليوم
البرلمان الكتالوني يعلن الإنفصال عن إقليم إسبانيا

شهدت إسبانيا في الآونة الأخيرة العديد من الصراعات والتي نشبت بسبب رغبة الإقليم الكتالوني في الانفصال عنها، ليعلن البرلمان الكتالوني صباح اليوم الجمعة عن انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، حيث جاءت هذه الأنباء وفقاً لما نقتله “سكاي نيوز” في نبأ عاجل لها.

وكان البرلمان الكتالوني الأسباني قد قام بعقد تصويت في جلسة له صباح اليوم الجمعة، ليكون الفيصل في قرار انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، ومن ناحية أخري، أطلقت الأحزاب في الإقليم دعوة للتجمع بكثافة و التظاهر بمحيط البرلمان وذلك تحسباً لقيام إسبانيا بتنفيذ قرار تعليق الحكم الذاتي.

وكان الإقليم الكتالوني قد قام بإجراء استفتاء على انفصال كتالونيا عن إسبانيا في بداية شهر أكتوبر الجاري، والذي وصفته “مدريد” بأنه استفتاء غير شرعي، حيث أفادت الحكومة المحلية بأن نسبة من قاموا بالتصويت لصالح انفصال كتالونيا عن إسبانيا بلغت نحو 90%.

والجدير بذكره، أن الإقليم الكتالوني يمتلك أوسع صلاحيات الحكم الذاتي بين كل الأقاليم الأسبانية والبالغ عددها نحو 17 إقليماً، أما عن مساحة الإقليم فتبلغ نحو 32.1 ألف كلم مربع، ويضم 4 مقاطعات هي برشلونة، وجرندة، ولاردة، وطراغونة، ويصل عدد سكان الإقليم نحو  7 ملايين و500 ألف نسمة من إجمالي عدد سكان إسبانيا الذي يقدر ب47 مليون نسمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *